البيان التأسيسي
------------------
كانوا يعلمون أنهم يذهبون بنا نحو الهاوية, وكنا نعلم اننا نستحق مكانا أفضل عند القمة.
كانوا يعلمون أن الاصطدام سيكون مروعا فراحوا يستعدون له كل بطريقته, وكنا نعلم ذلك فرحنا نعمل حتى نتفادى ذلك الاصطدام.
أخطأوا قراءة التاريخ فراهنوا أننا قد انتهينا, وأحسنا قراءة التاريخ فكان يقيننا أن الشعوب أبدا لا تموت.
بمقدار الكارثة لم يرعبنا شئ بقدر ما أرعبنا أن نفقد قدرتنا على الأحلام, أو أن ننظر يوما في عيون أبنائنا فلا نشعر إلا بالإشفاق عليهم من مستقبل لم نختاره لهم ولم يختاروه لأنفسهم.
وجاء 6 أبريل كي يعلن صدق ما راهنا عليه وكذب ما راهنوا عليه وبدا جليا أن الجمر يرقد تحت الرماد.
رحنا نبحث في طول مصر وعرضها عن هؤلاء الذين لم يفقدهم القهر والقمع والفساد والمسرطنات قدرتهم على الأحلام، وتعاهدنا سويا أن نكتب شهادة ميلاد لهذا الوطن، وأن نجعله وطن بروعة أحلامنا فنصنع له بأيدينا فجرا طالما حلمنا به.
تجردنا من كل انتماء سياسي أو فكري ولبسنا عباءة الوطن فانتمينا له وحده دون سواه.
كفرنا بالمعارضة التي رأيناها جزءا من مشكلة الوطن وآمنا أن مستقبل هذا الوطن سنكتبه نحن الشباب.
تغييرنا بلا عنف واصلاحنا مدني. لا نفرق بين مصري ومصري على أساس الدين أو الفكر أو الجنس أو الانتماء السياسي.
نعرف أن الطريق طويل وأن الصعاب تحيطنا من كل جانب ولكننا أعددنا لذلك عقيدة راسخة تؤمن أن الطريق وإن طال فلابد له من نهاية ولكن علينا أن نبدأ
سيقولون أننا عملاء ومندسون ونقول أننا أبناء هذا الوطن ولدنا فيه وفيه ولد آباؤنا وأجدادنا, لم نغرق أبناءه في العبارات أو نحرقهم في القطارات أو نقتلهم بالمسرطنات.
سيقولون أننا مخربون وفوضويون ونقول أننا ما تحركنا إلا كي نحمي هذا الوطن من فوضى نعلم جميعا انها قادمة ان استمرت الأحوال على ما هي عليه.
سيقولون أننا مغرضون نستهدف بأفكارنا شباب هذا الوطن, ونقول إن كان التحريض على الحلم جريمة فهي جريمة لا نتبرأ منها ولكن هذه الأفكار ليست أفكارنا, إنها أفكاركم انتم جميعا وبإيدينا نجعلها واقعا.
ولن تكسر عزيمتنا قضبان السجون فالأفكار لا تحجبها القضبان،

نقدر ونثمن مجهودات كل أولئك الذين بذلوا من وقتهم وجهدهم بل من حريتهم وأمنهم الشخصي ما جعلنا نقف الآن على أرض صلبة كي نكمل الطريق الذي بدأوه ونعلن أننا امتداد لمجهوداتهم كان لهم فضل المبادرة ولنا شرف المواصلة.
نحن أبناء ابريل, جيل ما بعد الأيديولوجيات, ولدنا من رحم الأزمة, ونؤمن أن الشعوب إذا أرادت تستطيع ونناديكم أن تكتلوا تفلحوا البوصلة الأن بأيديكم ولن ترجع عقارب الساعة الي الوراء وإن غدا لناظره قريب

هذا كان البيان التأسيسى للحركه وللحصول على البرنامج كاملا رجاء
اضغط هنا

0 comments:

Newer Post Older Post Home